تعلم اللغة الفرنسية من الصفر الى الاحتراف



اللغة هي الإستثمار والمكسب الحقيقي لأي فرد داخل المجتمع وهي بمثابة المفتاح لأجل التعرف على باقي الثقافات الأخرى والإطلاع عليها، ولكن كيف نبدأ بتعلم اللغة؟ وما الخطوات التي يجب اتباعها ؟ وسنتعرف على ذلك في مقالنا هذا الذي يوضح لنا كيفية تعلم اللغة الفرنسية من الصفر بأسهل وأسرع الطرق، لكن ينبغي عليك التأهب وأخذ قرار البداية في تعلمك اللغة بشكل يجعلك تتقنها بطلاقة وتستطيع أن تحاور أي شخص باللغة الفرنسية بكل ثقة.

 

تعلم اللغة الفرنسية من الصفر

في بداية تعلم اللغة الفرنسية من الصفر لا يمكنك اتخاذ أي خطوة الا بعد أن تتعلم الأساسيات كالحروف والأرقام والأفعال والضمائر.

لأن مفتاح تركيب الجمل يبدأ من هنا من دون تعلم الأساسيات لن تستطيع أن تعبر بطريقة صحيحة ولا يمكنك استخدام المفردات ايضًا للتحدث باللغة الفرنسية وخاصة التعابير المستخدمة بشكل يومي كالتعريف عن النفس وعبارات اللقاء والوداع والترحيب  .

 

تعلم الأزمنة في اللغة الفرنسية

ينبغي عليك عند تعلم اللغة الفرنسية من الصفر إلمامك بالأزمنة فيها، فالأزمنة في اللغة الفرنسية تختلف تمامًا عن الأزمنة في نظائرها العربية والإنجليزية.

فهناك عدد أكبر من الأزمنة ولكل زمن من الأزمنة طريقة تصريف واستخدامات مختلفة عن بقية الأزمنة.

ولكنها تعتبر طريقة سهلة وبسيطة عندما تتم دراستها وممارسة اللغة وخاصة أن بعض الأزمنة تستخدم في الأعمال الأدبية مثل القصص والروايات عند اللجوء إلى الزمن الماضي البسيط والماضي البعيد والمستقبل السابق.

مع العلم انه لا نستخدمهم بكثرة في المعاملات اليومية ولكن يجب معرفتها وتمييزها.

 

حفظ المفردات والمصطلحات

من أهم خطوات تعلم اللغة الفرنسية من الصفر هي حفظ المفردات والكلمات والمصطلحات كالطعام ، أعضاء الجسم، الحيوانات، الأرقام، الأفعال، وكل ما  له صلة بحياتك اليومية.

إضافة إلى أنه ينبغي عليك أن تحرص أن تلفظ الكلمات بالطريقة الصحيحة، يفضل حفظها كتابيًا.

وسماع اللفظ الصحيح من خلال المعلم المختص باللغة الفرنسية تعلم الأبجدية  والتركيز على سماع الاتي يوميًا:

·         معرفة الأعداد والأرقام باللغة الفرنسية.

·        سماع طريقة نطق المقاطع الصوتية.

·        الإنصات إلى الجمل والعبارات التي تساعدك على التحدث.

·        الإلمام بالمفردات vocabulaire حتي تتعلم وتعتاد على النطق الصحيح.

 




تعلم قواعد اللغة الفرنسية من الصفر

إلمامك بالقواعد النحوية يسهل عليك مشوار تعلم اللغة الفرنسية من الصفر، لأن ذلك يساعدك على تركيب جمل واضحة ومترابطة.

فضلًا عن تحدثك للغة والكتابة بشكل إحترافي ومتقن ومعرفة قواعد المبني للمعلوم والمبني للمجهول، وكذلك المذكر والمؤنث، وصيغة الأمر الحاضر، والأمر الماضي، وكيفية طرح الأسئلة.

إضافة إلى العديد من القواعد الأخرى التي ستسهل عليك فهم ما تقرأه وما تسمعه بالإضافة إلى التحدث والكتابة بشكل سليم .

 


قراءة الكلمات الفرنسية بإستمرار

تعلم اللغة الفرنسية من الصفر مثل اللغة العربية تحوي الأسماء المذكرة والمؤنثة، ولكنها تكون عكس اللغة العربية في كثير من الأحيان، فاللغتين يختلفان في حالات المذكر والمؤنث.

عليك الإلمام بأغلبية الكلمات المهمة التي تساعدك في تكوين العديد من الجمل المفيدة والتي تساهم في التطوير من لغتك الفرنسية.

معرفة بعض المفردات الأساسية، مثل أسماء الحيوانات، الفواكه والخضراوات، الطعام وأنواعه، وسائل النقل، ومقتنيات المنزل، وكذلك أسماء الملابس وغيره.

مع الاخذ بالعلم أن القراءة المستمرة لقصص أو أخبار فرنسية ولو بسيطة، تساهم بالكثير في تحسين مستواك باللغة الفرنسية.

 

تحدث الفرنسية يوميا

أثناء تعلم اللغة الفرنسية من الصفر هو إتقان اللغة كتابيًا وتحدث والإعتياد على التفكير مثل من يتحدث الفرنسية بطلاقة.

ويمكنك إتقان لغتك الفرنسية عند التحدث مع أشخاص الفرنسية لديهم هي اللغة الأم، وذلك من خلال التواصل معهم عبر مواقع تبادل اللغات.

تكمن الفكرة الأساسية في التحدث والكتابة بالفرنسية هي التدرب على استخدام الأزمنة المختلفة وتوظيف زمن الحاضر والماضي والمستقبل بعناية.

إضافة إلى وجود بعض التطبيقات التي تساعد على تعلم اللغة الفرنسية ذاتيًا، من خلال استماعك للنصوص باللغة الفرنسية، وقراءة صحف باللغة الفرنسية، وكذلك البرامج والأفلام.

 

 تجنب الأخطاء قدر المستطاع

يجب الحذر عند تعلم اللغة الفرنسية من الصفر الوقوع في الأخطاء ومحاولة تجنبها والتي قد تؤخر عملية تعلمنا للغة وتمنعنا من التحدث والنطق بشكل صحيح.

لذا يجب عليك الانتباه والوعي عند تحدث اللغة الفرنسية لكي لا نقع في مثل هذه الاخطاء ومن أهمها:

·         السرعة عند تعلم الفرنسية بهدف اقتصار الوقت.

·         عدم الدوام على الممارسة المستمرة للفرنسية.

·         التفكير بالعربية والتحدث أو الكتابة بالفرنسية.

·         إهمال قواعد اللغة مما يؤدي لنسيانها.

 


في ختام المقال فإن تعلم اللغة الفرنسية من الصفر أمر مفيد وسهل كما ذكرنا بالبداية أن اللغة هي الأستثمار المضمون في مهارات الفرد والتوسع في معرفة ثقافات الغير والتواصل معهم، لكن يجب الحرص انه تعلم اللغة يتطلب بذل وقت وجهد مع بعض التركيز والممارسة اليومية للغة في فترتها الأولى، فالإستمرارية وحب اللغة الرقيقة سيكون حافز لإتقانها.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-