أقوى برنامج تنظيف كمبيوتر

 


إن عمل الكمبيوتر بشكل بطئ من الأشياء المرهقة و المهدرة للوقت، لذا فمن المهم أن يحتوي جهازك الكمبيوتر على برامج تنظيف، وفي المقال التالي سوف نعرض لكم أقوى برنامج تنظيف كمبيوتر للحفاظ على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بكم.

                      

أقوى برنامج تنظيف الكمبيوتر

الكثير منا يبحث عن أقوى برنامج تنظيف الكمبيوتر، وذلك بسبب أن كثرة الملفات والبيانات الموجودة على جهازك قد تؤدي إلى بطء أدائه، أو توقف بعض البرامج عليه.

وحاليًا نستخدم جهاز الكمبيوتر بشكل أساسي للأعمال اليومية سواء في مقر العمل أو من المنزل، وعند مواجهة مشكلة تتعلق ببطئ عمل الجهاز أو توقف بعض البرامج نلجأ إلى تغيير نسخة الويندوز الموجودة على الجهاز.

ولكن المشكلة الحقيقية هي وجود ملفات قديمة ليست ضرورية و مساحة مهدرة أدت إلى هذه المشكلة، لهذا السبب يتوفر في الوقت الحالي الكثير من البرامج التي تنظف جهاز الكمبيوتر وتجعله سهل التشغيل والاستخدام.

 

برامج فعالة لتنظيف الكمبيوتر

ذكرنا في السابق أن الكثير منا يبحث عن أقوى برنامج تنظيف الكمبيوتر لأهميته القصوى في جعل الجهاز يعمل بشكل سهل وسريع.

وبالفعل يوجد العديد من البرامج التي تعمل على تنظيف جهازك من كامل الملفات التي تسبب ضرر بالغ من ملفات مؤقتة أو متصفح الإنترنت.

ومن مهام تلك البرامج انها تعمل على مسح وتنظيف الملفات الفاسدة في جهازك مثل ملفات الـ cache الخاصة بالتصفح على الإنترنت، وملفات الـ temp التي تختص بالملفات التي يتم تنزيلها على الجهاز.

 

 

برنامج CCleaner 2023

من أقوى برامج تنظيف الكمبيوتر في العالم، فهو من البرامج القديمة التي أصدرت في عام 2005 وإلى الآن البرنامج يشهد تطورًا مستمرًا.

حتى أصبح من أهم برامج تنظيف الكمبيوتر التي يستخدمها الملايين، يختص هذا البرنامج ينظف الكمبيوتر بتكنولوجيا Quick Easy Clean.

وهي تكنولوجيا تختص في فحص الجهاز وتنظيفه بشكل سريع، ما يجعله أفضل برنامج دونًا عن غيره هو لأن له عدد من المستويات العمل فيها منها المستوى الصعب وهذا يفحص جهاز الكمبيوتر لساعات كي يصلح المستندات التالفة وتنظيف المساحة بشكل صحيح.

ويتمتع بالعديد من المميزات جعلته أقوى برنامج تنظيف الكمبيوتر في العالم نذكر من هذه المميزات:

 


·        تنظيف المساحة: أكثر ما يميزه تنظف الجهاز بصورة جيدة ويقوم باسترجاع المساحة المُهدرة من خلال الملفات التالفة والغير هامة المعروف أنها تأخذ حيز كبير من المساحة مما يبطئ جهازك.

·        تنظيف البرامج والمتصفحات: المعروف أن كافة المتصفحات تحفظ ملفات الـ cache على جهازك، تلك الملفات تحفظ أثناء التصفح، بينما هو يقوم بتنظيفها ويحذف تلك الملفات، والتي بإمكانك تحديد أي متصفح ترغب بإزالة ملفات الـ cache التابع له.

·        تحسين بعض ملفات النظام: يعمل فحص لكافة ملفات النظام وإصلاحها، كما أنه يعطيك بيان شامل عن عملية الفحص والإصلاح.

·         وقف برنامج Startup: يسمح لك بالتحكم في البرامج التي تفتح تلقائيًا في الخلفية عند تشغيل جهازك، وهذا الأمر يضغط على المعالج الخاص بجهازك، لكن مع استخدام البرنامج تستطيع أن تقلل عدد تلك البرامج، وسوف تلاحظ فرق شاسع عند تشغيل جهازك وأداء وظائفه.

·        تنظيف الكوكيز: إذا كنت ترغب في إزالة كافة البيانات التي أدخلتها خلال التصفح على الأنترنت على جهاز ما، على سبيل المثال أسماء بعض المستخدمين والأرقام السرية وغيرها، فسوف تستطيع الآن إزالة كل الكوكيز المتعلقة بجميع متصفحات الجهاز.

·        إزالة الملفات المكررة: يفحص جميع المستندات الموجودة على الجهاز الخاص بك، ويستخرج المستندات المكررة وعليك أن تحذف واحد منهم من خلال زر في البرنامج.

 ويمكن تحميل البرنامج عن طريق جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو من الأندرويد من خلال هذا الرابط.

 

برنامج iObit advanced systemcare



من أقوى برنامج تنظيف الكمبيوتر وهو سهل الاستخدام، مهمته الرئيسية تنظيف الكمبيوتر من المستندات الغير هامة والعمل على تسريعه وارتفاع مستوى أدائه كما أنه يحمي نظامك وخصوصياتك خلال استخدام شبكة الانترنت.

ويتمتع بالعديد من المميزات والتي تلخصت فيما يلي:

·        ينظف القرص الصلب من المستندات الزائدة ويحسن امكانية التخزين الخاصة بالجهاز.

·        يعمل على إدارة البرامج التي تعمل مع تشغيل الجهاز لتسريع أكثر لبدء التشغيل.

·        يحافظ على النظام ويزيد من الأمان.

لأجل تحميل البرنامج اضغط على الرابط التالي من هنا.

 

برنامج iolo system mechanic

لا يمكننا أن نغفل عن أقوى برنامج تنظيف الكمبيوتر، والذي يتخصص في إزالة كافة المستندات الزائدة بالبرامج الغير لازمة وينظف الكمبيوتر بعمق.

بالإضافة إلى الحفاظ على كفاءة الرامات، ويزيل سجلات التصفح لحماية الخصوصية، فهو الحل الأمثل لسرعة أداء جهازك وإزالة الفيروسات بشكل مثالي.



يمتلك العديد من المميزات التي جاء أبرزها فيما يلي:

·        القيام بفحوصات لجهاز الكمبيوتر لتحسين الملفات التالفة، ويسرع البروسيسور والرامات، كما أنه يعالج الآلاف المشاكل المتعلقة بملفات النظام.

·        يحتوي على برنامج مكافح فيروسات الذي يحمي من ملفات تجسس أو فيروسات الغامضة، إضافة لمعالجة الملفات التي أصابها الفيروس بشكل سهل.

·        يمكن من خلاله التصفح على الانترنت بشكل خفي مما يحمي خصوصية المستخدم.

·        حفظ كافة الأرقام السرية التي تستخدم داخل شبكة الانترنت، والبرنامج يذكر بها المستخدم في كل مرة يدخل فيها الموقع.

·        أكثر ما يميزه أنه يحتوي على أداة للبحث عن كافة الملفات التي حذفت من على الهارد ديسك.

 

للحصول على البرنامج على جهازك اضغط على الرابط التالي لأجل التحميل هنا.

 

برنامج Ashampoo WinOptimizer

يتخطى استخدامه 20 مليون مستخدم نظرًا لكونه أقوى برنامج تنظيف الكمبيوتر، كما يتمتع بواجهة بسيطة وسهولة في الاستخدام.

لا يعمل على تنظيف الجهاز فقط بل يفحص النظام بشكل كامل، ثم يوضح لك أهم العيوب الموجودة في النظام الخاص بجهازك وطريقة معالجتها.


يحتوي البرنامج على العديد من المميزات التي جعلته من برامج تنظيف الكمبيوتر التي لا غنى عنها على الساحة التكنولوجية، وجاء أبرزها ما يلي:

·        يستطيع إزالة كل ما يرتبط بك على الانترنت مثل ملفات الكوكيز، والكاش وحذف أي تتبع لك بسهولة.

·        يفحص نظام الويندوز ويظهر التالف منها، والملفات التي يجب معالجتها، والواجب حذفها ويظهر لك كل هذا على شكل بيان مفصل.

·        يعمل على حذف كافة الاختصارات الموجودة على الكمبيوتر تلقائيا إذا كانت على سطح المكتب أو أي مكان آخر.

·         يفحص نظام الحماية الخاص بجهازك ويعالج أي أخطاء موجودة به، كما أنه يعطي النصائح لك للمحافظة على جهازك، ويوجد به تنبيهات تعطي تحذيرا لك في حالة وجود خطر في جهازك.

 

لأجل تحميل البرنامج ينبغي عليك الإنتقال لهذا الرابط هنا.

 

في ختام المقال نأمل أن تكون قد قدمنا لكم وافر المعلومات المتعلقة بـ أقوى برنامج تنظيف الكمبيوتر وأكثرها استخدامًا ومهام البرامج تجاه جهازك وتنظيف الملفات والفيروسات بطريقة فاعلة، فضلًا عن سرد مميزاتها وطريقة تحميلها على جهازك.




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-