أفضل تلفون : افضل انواع الهواتف الذكية 2023

 


أصبح الآن التليفون أو الهاتف الذكي من الأشياء التي يمتلكها جميع الأشخاص وجميع الفئات، والكثير يبحث عن أفضل تليفون لأنه أداة هامة في إنجاز العديد من الأعمال مثل التصوير والتصميم والمونتاج، وفي المقال التالي نستعرض لكم ما هو أفضل تلفون بالتفصيل.

 

أفضل تلفون

لا يمكننا القول انه يوجد أفضل تلفون على الإطلاق ومطروح في الأسواق، لكن يمكن القول انه يوجد العديد من موديلات التليفونات المحمولة ذات جودة معترف بها.

وباتت المنافسة قوية بين الكثير من الموديلات والماركات في الأسواق، وكل شخص يطمح أن يقتني تليفون حديث يأخذ وقتًا طويلًا في اختيار أفضل جهاز بالنسبة له من حيث الإمكانيات والمميزات الشكل والسعر.

ومن المتعارف عليه أن أكبر شركات تصنيع الهواتف تطرح في الأسواق كل فترة نوعًا جديدًا من الهواتف، بمميزات وامكانيات جديدة كي تنافس به الشركات الأخرى.

مع اقتحام الأسواق أنواع من الهواتف المصنعة من قبل شركات مجهولة قد تكون جيدة أو لا أو حسب استعمال ما يملكها.






ولكن بالتأكيد الجميع يفضل الشركات الكبيرة والضخمة  المعروفة بصناعة أفضل الهواتف المحمولة، ويختار الفرد من بينهم أفضل تلفون ومن أبرز هذه الشركات:

      سامسونج.

      آبل.

      نوكيا.

      آبو.

      هواوي.

والعديد من الماركات الأخرى التي قد تكون مجهولة وغير معروفة لدى البعض، وفي السطور التالية نقدم لكم بيان عن أفضل تليفون موجود حاليا في الأسواق، مع توضيح مميزاته وسعره.

 

i Phone x

يعتبر تليفون iphone x من التليفونات المميزة حاليًا في الأسواق، لما يتمتع من مزايا عديدة جعلته أفضل بشهادة مستخدميه ومن أهم مميزاته:

      يأتي بمعالج Apple A11 Bionic سداسي النواة


.

      له ذاكرتين عشوائية بسعة 3 جيجا بايت، و داخلية بسعة 256 جيجا بايت، ولا يدعم ميموري.

      لديه استشعار معرفة الوجه، التسارع، الدوران، البوصلة.

      شاشة مساحتها 5.8 بوصلة، نوعها AMOLED capacitive، تتمتع بستة عشر مليون لون.

      ومن أكثر المميزات التي جعلته أفضل تلفون، أنه يتمتع بكاميرا خلفية مزدوجة تبلغ دقتها نحو 12 ميجا بكسل، وعدسة 1.8/f بفلاش رباعي LED.

      يتمتع بميزة المثبت البصري ois، و ضبط أوتوماتيكي للصورة، بالإضافة إلى كاميرا أمامية تبلغ دقتها 7 ميجا بكسل، وعدسة 2.2 /f.

      متوفر بألوان الرمادي والفضي ويبلغ سعره التليفون يبلغ 999 دولار أمريكي، أي حوالي 17650 جنيه مصري، ما يعادل 3750 ريال سعودي.

 

 

Galaxy Note 8

يأتي بعد ذلك Galaxy Note 8 ويعد أيضًا أفضل تلفون حاليًا بالأسواق، حيث يتمتع بالعديد من المميزات والخصائص التي يبحث عنها الكثير ومن أهم هذه المميزات:

      يتضمن الهاتف معالج Exynos 8895 Octa EMEA ثماني النواة مع معالج رسوميات Mali G71MP20.

      لدى التليفون ثلاثة أشكال من الذاكرة ذاكرة عشوائية مساحتها 6 جيجا بايت، وذاكرة داخلية 64 جيجابايت، بجانب دعم بطاقة ميموري  Micro Sd تبلغ مساحتها 256 جيجا بايت.

      يتميز تليفون جلاكسي نوت 8 ببطارية تبلغ سعة 3300 مللي أمبير، ثابتة، كما يتميز بخاصية البصمة وبوصلة وتسارع ودوران.


      تتميز الشاشة بمساحة تبلغ 6.3 بوصة، نوعها super AmOLED capacitive وتأخذ من الهاتف مساحة تبلغ 83.2%، بدقة 2960×1140 بكسل، ونسبة عرض 18:9.

      علاوة علي ميزة اللمس المتعدد مع 16 مليون لون، بالإضافة إلى طبقة حماية زجاجية ضد الخدش.

      يتمتع بكاميرا خلفية مزدوجة جعلته بالفعل أفضل تليفون، حيث أنها تتميز بدقة 12 ميجابكسل، واحدة من العدسات تبلغ فتحتها f/1.7، والثانية بفتحة f/1.4 تحتوي على فلاش مزدوج LED.

      بالإضافة إلي ميزة الضبط الأوتوماتيكي للصورة، مع ميزة تصوير البانوراما والـ HDR، مع كاميرا أمامية دقتها 8 ميجابكسل، وعدسة تبلغ فتحتها f/1.7.

      متوفر جالاكسي نوت 8 كـ أفضل تلفون بالألوان الأسود والذهبي والأزرق والرمادي ويبلغ سعره 930 دولار أمريكي، أي حوالي 16500 جنيه مصري، و 3480 ريال سعودي.

 

Sony Xperia XZ Premium

 

يأتي تليفون Sony Xperia XZ Premium كـ أفضل تلفون متاح حاليًا في الأسواق، حيث يتمتع بعديد من الخصائص جعلته مميزا وحاز على إعجاب العديد من المستخدمين ومن أهم هذه المميزات:

      يتمتع بمعالج Qualcomm MSM 8998 Snapdragon 835 ثماني النواة، ومعالج رسوميات Adreno 540، بالإضافة إلى خاصية البصمة، وقرب وتواصل وبارومتر.

      يحتوي على ثلاث نسخ من الذاكرة، الأولى ذاكرة عشوائية تبلغ مساحتها 4 جيجا بايت، والثانية ذاكرة داخلية تبلغ مساحتها 64 جيجا بايت، والثالثة يدعم بطاقة ميموري تصل مساحتها نحو 256 جيجابايت Micro SD.

      ويتميز أفضل تلفون Sony Xperia XZ Premium بأن شاشته تصل مساحتها إلي 5.4 بوصة والتي نوعها ips lcd بدقة تصل إلى 3840×2160 بكسل، وتتمتع بخاصية اللمس المتعدد إلى عشرة أصابع، بالإضافة إلى شاشة مزودة بطبقة زجاجية من نوع خاص ضد الخدش.

      يتميز أيضًا بكاميرا خلفية دقتها 19 ميجا بكسل، بعدسة فتحتها f/2.0، بها تركيز أوتوماتيكي للصورة بفلاش LED، بالإضافة إلى ميزة تصوير البانوراما وال HDR، وتصوير فيديو جودته 2160 بكسل تصل سرعته 30 إطار في الثانية الواحدة، مع كاميرا أمامية دقتها 13 ميجابكسل بعدسة فتحتها f/2.0.

       يتمتع أفضل تليفون Sony Xperia XZ Premium ببطارية سعتها 3230 مللي أمبير، ثابتة.

      يأتي بألوان الأسود والوردي ويبلغ سعره 670 دولار أمريكي، أي ما يعادل 13800 جنيه مصري، و 2100 ريال سعودي.

 

 

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أفضل تلفون والهواتف المتاحة حاليًا في الأسواق العربية، مع ذكر مميزات وخصائص كل تليفون، فضلًا عن الحديث عن سعره بصورة تقريبية بالدولار والجنيه المصري والريال السعودي، مع الأخذ في الاعتبار أن التليفون يتوقف ميزته على حسب ميزانيتك كمشتري وعن رغبتك فيما تريده من الهاتف سواء في تصوير أو مكالمات أو الحاجة لبطارية قوية أو غيره من الاستخدامات. 




حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-