برنامج صنع العاب على الهاتف 2023

 


هل تبحث عن برنامج صنع العاب على الهاتف؟ هل ترغب في تصميم الألعاب الإلكترونية على هاتفك وتحويلها إلى واقع؟ مع التطور التكنولوجي الذي نعيشه حاليًا؛ أصبح بإمكان أي شخص صنع لعبته الخاصة بسهولة كبيرة، ودون الحاجة إلى معرفة خبرات برمجية مسبقة.


أفضل برامج صنع الألعاب على الهاتف

برنامج صنع الألعاب على الهاتف، يتيح للمستخدمين تصميم الألعاب على الهاتف بجودة عالية وبسرعة كبيرة، بالإضافة إلى ذلك يُمكنهم من تحميل هذه الألعاب على متجر الألعاب الخاص بالهاتف مثل متجر Android المتوافق مع أجهزة APK، أو متجر iOS المتوافق مع أجهزة IPA، ومن أفضل البرامج التي يمكن استخدامها في صنع العاب الهاتف مايلي:

برنامج Buildbox



 يعد برنامج Buildbox أفضل برنامج تصميم العاب ثلاثية الابعاد محرك قوي يتيح للمستخدمين إنشاء الألعاب على الهاتف بكل سهولة، يضم البرنامج واجهة للسحب، والإفلات، ومكتبة كبيرة للأصول المعدة مسبقًا والتي يمكن من خلالها تصميم الألعاب بسرعة كبيرة، بالاضافة إلى محركًا فيزيائيًا، ومخزن مدمجًا للأصول، ومحرك تصدير قويًا، وأداة نشر مدمجة تتيح نشر الألعاب على App Store، Google Play.
                                                          

                    

برنامج Stencyl



برنامج Stencyl محرك قوي يحتوي على مجموعة من الأدوات القوية والمفيدة لعشاق الألعاب، يساعد المطور المستخدمين في بناء عوالم رائعة من الألعاب، وجعل أفكارهم تنبض بالحياة، يضم البرنامج أفضل واجهة سحب وإفلات، ومئات من الكتل الجاهزة للاستخدام، يدعم البرنامج منصات iOS، وMac، Links، ويتيح للمستخدمين عرض الألعاب، على متجر App Store، Google  Play، أو بيعها على تطبيق Steam.

                              

تطبيق GDevelop



محرك ألعاب مفتوح المصدر سريع ومرن؛ لصنع الألعاب ثنائية الأبعاد بدون أكواد، ودون الحاجة لتعلم لغات البرمجة، يتيح التطبيق نماذج أولية للألعاب فائقة السرعة مع امتدادت مفتوحة المصدر؛ تجعل الألعاب قابلة لإعادة الاستخدام، وقابلة للمشاركة، يدعم التطبيق مئات المميزات، يدعم المؤثرات البصرية، ويتم استخدام التطبيق في تصميم عشرات الآلاف من الألعاب شهريًا.

                   

تجميل تطبيق GDevelop

صمم لعبتك على الهاتف باستخدام تطبيق GDevelop

يمكنك تصميم لعبة ثنائية الأبعاد باحترافية على تطبيق GDevelop بإتباع هذه الخطوات:

  • قم بتحميل تطبيق GDevelop.
  • إنشاء حساب على التطبيق.
  • ادخل على التطبيق.
  • اضغط على Build من أعلى يسار الشاشة.
  • ستظهر قائمة objects أعلى يمين الشاشة.
  • اختر  Add a new object.
  • بعد الانتهاء من تصميم لعبتك، يمكنك تصدير لعبتك ونشرها على أفضل برامج تنزيل العاب مجانا مثل steam، و itch.

برنامج AppGameKit 



محرك ألعاب قوي؛ قامت The Game Creators البريطانية بتطويره، يضم المحرك مجموعة كبيرة من الأدوات، والمميزات مثل؛ محرك الفيزياء ثنائي الأبعاد، ومحرك صوت، ونظام مجسمات، ويستخدم المحرك واجهة سحب وإفلات، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأصول المعدة سابقًا، والأنسجة، والنقوش المتحركة، يضم البرنامج مجتمع كبير ونشط من المستخدمين، والمطورين، وعدد من الموارد لمساعدتك لكي تبدأ في استخدام AppGameKit مثل؛ المنتدى وعدد كبير من الدروس ومقاطع الفيديو.

                               

تحميل AppGameKit



في النهاية يمكننا القول؛ أن استخدامك برنامج صنع العاب على الهاتف؛ خطوة ذكية لدخول عالم الألعاب المحمولة، بجودة عالية، وبسرعة كبيرة، فبمجرد اختيارك لأحد برامج تصميم الألعاب، يمكنك البدء في إنشاء اللعبة باستخدام الأدوات المختلفة التي يتيحها البرنامج للمستخدمين، والاستمتاع بتجربة فريدة ومميزة، وإنشاء مجموعة مذهلة من الألعاب، بالإضافة إلى الحصول على عائد مادي جيد.







حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-